وكالة فلسطينية مستقلة

و اعلان العصيان

اضراب شامل الثلاثاء والاربعاء في جميع مرافق وكالة الغوث بغزة

الخميس 27 سبتمبر 2018 الساعة 12:05 أخر تحديث( الخميس 27 سبتمبر 2018) الساعة 14:15 بتوقيت فلسطين

1278 مشاهدة

اضراب شامل الثلاثاء والاربعاء في جميع مرافق وكالة الغوث بغزة

غزة - سنا الإخبارية

أعلن إتحاد موظفي الأونروا في غزة  عن العصيان الإداري وإغلاق مقرات وإضراب شامل يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع القادم رفضًا لقرارات إدارة الوكالة تجاه العاملين واللاجئين.

وأعلن ايضا عن إغلاق المكتب الإقليمي للأونروا في قطاع غزة، اعتبارًا من يوم الأحد 30 سبتمبر 2018، حتى استجابة إدارة وكالة الغوث للحوار، وسيترافق مع هذا إغلاق كافة المقارّ الإدارية الفرعية. وجميع مكاتب رؤساء المناطق وعدم استعمالها كمكاتب بديلة لبرامج أخرى.

وحمّل الاتحاد إدارة الوكالة المسؤولية عن هذه الخطوات الاحتجاجية النقابية التصعيدية، داعيًا المفوض العام للأونروا بيير كرينبول للتواجد في غزة، لافتًا إلى استعداده مقابلة المكتب التنفيذي لانتزاع فتيل الأزمة.

وحمّل اتحاد موظفي الوكالة كذلك المسؤولية لحكومتيْ الضفة وغزّة بصفتهما الدولة المضيفة وايضا الاحزاب لجان اللاجئين لما قد تؤؤول اليه اوضاع اللاجئين في غزة في حال عدم التعوصل الى حل مع ادارة الاونروا.

وحيا امير المسحال رئيس الاتحاد الجهود التي يبذها الامين العام للامم المتحدة ومفوض الاونروا بيير كرهينبول من اجل الحفاظ على تفويض الاونروا واستمرار خدماتها فيما طالب كرهينبول بالقدوم الى غزة لحل الاشكاليات مع ادارة الاونروا اقليم غزة.

بحسب اتحاد الموظفين، فإن الإضراب يأتي في سياق خطوات ومسيرات وفعاليات جديدة احتجاجا على سياسات الوكالة بحق الموظفين واللاجئين، ورفضا للقرارات الأميركية.

وفي وقت سابق قال الاتحاد في بيان إن "إدارة الوكالة، أغلقت كل أبواب الحوار، لتجاوز الأزمة المتعلقة بفصل 956 موظفا، بل وتهدد بإعادة التشكيل الصفي، الذي قد ينتج عنه إلغاء عقود المئات من المعلمين اليومي، عدا عن التهديد لمعلمي الدبلوم، والتقاعد الاستثنائي".

ودعا الاتحاد جميع الموظفين والعاملين في "الأونروا" الالتزام بالإضراب الشامل والمشاركة في الفعاليات الاحتجاجية، مؤكدا أنه ما من أحد من الموظفين في مأمن، وأن الجميع تحت تهديد الفصل أو التقليص من قبل إدارة الوكالة.

المصدر : شبكة سنا الأخبارية
تحميل المزيد