وكالة فلسطينية مستقلة

بالصور : إنهاء التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني بأمريكا وإغلاق مكتب المنظمة

الخميس 11 أكتوبر 2018 الساعة 11:48 أخر تحديث( الخميس 11 أكتوبر 2018) الساعة 12:15 بتوقيت فلسطين

690 مشاهدة

واشنطن - سنا الإخبارية

أُغلق مساء أمس الأربعاء، مكتب ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في عاصمة الولايات الأمريكية المتحدة (واشنطن)، وذلك بعد قرار أمريكي يقضي بإغلاقه. 

وقام حكم طقش القائم بأعمال بعثة منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن ، بإزالة لافتة البعثة، وأعلن انتهاء عمل المنظمة رسميا بالولايات المتحدة بعد قرار إدارة  الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إغلاق مكتب المنظمة.

وتعقيبا على اغلاق المكتب ، وصفت وزارة الخارجية الفلسطينية ، أمس،  القرار  بالجائر والتعسفي، مشيرةً إلى أن الموظفين، أنهوا خدماتهم في المقر اعتباراً من حينه. 

وأكدت الوزارة، في بيان لها، أنها ستواصل الحفاظ على حقوق الجالية الفلسطينية، وستواصل جهودها لتقديم الخدمات القنصلية واستمرار خدمة الفلسطينيين ومصالحهم.

كانت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قررت فى 10 سبتمبر الماضى إغلاق مكتب الوفد العام لمنظمة التحرير الفلسطينية فى واشنطن.

‏وبررت الخارجية الأمريكية القرار وقتها بأن الولايات المتحدة الأمريكية سمحت لمكتب منظمة التحرير بأداء عمله لدعم هدف تحقيق سلام دائم وشامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين وعلى الرغم من هذا لم يأخذ المكتب أى خطوة للدفع بحدوث مفاوضات مباشرة ذات معنى مع‫ إسرائيل، وأنهم أدانوا خطة سلام أمريكية لم يطلعوا بعدُ عليها ورفضوا مشاركة حكومة الولايات المتحدة فيما يتعلق بجهود السلام.

المصدر : وكالات
تحميل المزيد