وكالة فلسطينية مستقلة

رواتب الموظفين بالضفة وغزة

المالية توضح آلية صرف رواتب موظفي السلطة وموعدها

الأحد 10 مارس 2019 الساعة 13:54 بتوقيت فلسطين

1140 مشاهدة

المالية توضح آلية صرف رواتب موظفي السلطة وموعدها

رام الله - سنا الإخبارية

أعلن وزير المالية في حكومة تسيير الأعمال شكري بشارة عن آلية صرف رواتب الموظفين الحكوميين عن شهر فبراير الماضي.

وأوضح بشارة في مؤتمر صحفي عقده برام الله، ظهر اليوم الأحد، إن وزارة المالية ستصرف راتبًا كاملًا للموظفين الذين يتلقون راتبًا أقل من 2000 شيقل، وما لا يقل عن 50% من راتب الموظفين الذين يتقاضون أكثر من ذلك، وسيكون الحد الأقصى للرواتب العالية 10000 شيقل..

وبيّن بشارة أن صرف الرواتب سيبدأ اليوم.

وتابع "سنصرف ما هو متوفر ضمن سلم الأولويات لمواجهة قرصنة أموال المقاصة".

وأضاف وزير المالية "نحن بحاجة الى الاقتراض الدوري خلال الفترة القادمة، واعتمدنا إجراءات تقلل التكاليف شملت الترقيات والسفريات والضيافة والمحروقات وغيرها".

وبدوره ، قال وكيل وزارة المالية، فريد غنام، خلال المؤتمر الصحفي، الأحد: إن سلطة النقد الفلسطينية، أصدرت رسالتين للبنوك والمؤسسات المالية؛ لحماية الموظف.

وأضاف غنام: "سيتم خصم القروض بنفس نسبة نزول الراتب، بحيث لا يشكل ذلك عبئاً إضافياً على الموظفين، كما أن المؤسسات المصرفية، وصلتها رسالة بنفس الموضوع".

وتابع غنام: "لن يتم وضع نقاط في حال عدم استيفاء القروض، كما لن يتم تحصيل فائدة على نزول الراتب على عدة مراحل". 

وأشار غنام، إلى أن التصنيف الإئتماني للموظفين، لن يتأثر باستيفاء الراتب، متابعاً: "الرسالة عبارة عن تعليمات للبنوك والمؤسسات المصرفية بالنسبة لعملية خصم البنوك من رواتب الموظفين".

وتعاني السلطة من أزمة مالية كبيرة بعد خصم سلطات الاحتلال الإسرائيلي نحو نصف مليار شيقل من أموال الضرائب "المقاصة"، في انتهاك كبير لاتفاق بروتوكول باريس الاقتصادي.

ورفضت السلطة استلام أموال المقاصة منقوصة بعد الخصم الإسرائيلي، وصرفت بداية الشهر الجاري رواتب الشهداء والأسرى والجرحى كاملة غير منقوصة، في تحدٍ لقرار الاحتلال.

المصدر : شبكة سنا الاخبارية
تحميل المزيد